علوم وتكنولوجيا

مواصفات ومميزات ايفون 16 الجديد

احجز مساحتك الاعلانية

مواصفات ومميزات ايفون 16 الجديد.. أعلنت شركة أبل عن إطلاق هاتفها الجديد آيفون 16 خلال حدث شوتايم الذي أقيم يوم الاثنين، بدءاً من الساعة التاسعة بتوقيت أبوظبي في مقر الشركة الرئيسي في سان فرانسيسكو.

وأفادت الشركة الأمريكية الرائدة في مجال الهواتف أن آيفون 16 يتوفر بخمسة ألوان، وهو محصن ضد المياه والغبار ويأتي مزودًا بخاصية حماية الشاشة.

وفقًا للشركة، فإن آيفون 16″ يعتبر أقوى بحوالي 50% من جميع أجهزة آيفون السابقة، مع زر جديد يسهل الاستخدام لتسجيل الصوت والترجمة وتغيير المهام أو الدخول إلى التطبيقات بضغطة واحدة، بما في ذلك التحكم في الكاميرا والتصوير.

وأفادت الشركة الأميركية أن هاتف iPhone 16 سوف يتوفر بألوان الأزرق البحري، الأزرق المخضر، والوردي، بالإضافة إلى الأبيض والأسود.

وأشارت في مؤتمرها إلى أن الهاتف سيحتوي على ميزة جديدة من أبل تتيح التحكم بالكاميرا عبر إيماءة السحب على الهاتف.

من المتوقع أن يتوفر الهاتف الجديد بالألوان الأزرق البحري، والأزرق المخضر، والوردي، بالإضافة إلى اللونين الأبيض والأسود. مواصفات يمكن ضبط زر الإجراء لتفعيل وضع التركيز، وتفعيل الاختصار، وفتح الكاميرا، وتشغيل المصباح اليدوي، وغير ذلك.

مع نظام التشغيل iOS 18، يمكنه القيام بمزيد من الوظائف لأنه يمكنك أيضًا تعيين عناصر تحكم مركز التحكم لزر الإجراء.

بالإضافة إلى زر الإجراء، قد تحتوي جميع طرازات آيفون 16 على زر الالتقاط، الذي يقع على الجانب الأيمن من الهاتف أسفل زر التشغيل.

سيتم استعمال زر الالتقاط لالتقاط الصور والفيديو، وسيكون حساسًا للضغط واللمس لتوفير دعم إضافي للإيماءات.

حيث يؤدي الضغط الناعم إلى التركيز التلقائي، في حين أن الضغط القوي يلتقط الصورة. كما أن السحب إلى اليسار أو اليمين يمكن أن يتيح التكبير أو التصغير، وقد يتوفر أيضًا خيار للتبديل بين أوضاع الصورة والفيديو.

بدلاً من الكاميرا القطرية التي اعتمدت عليها شركة أبل في العديد من موديلات الآيفون الأخيرة، فإن الآيفون 16 و16 بلس يأتيان بترتيب كاميرا عمودي لنظام الكاميرا ذات العدسة المزدوجة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى